منتدى بنات مذهلات
مرحبا معنا نورتووونا انت اكيد تحلمين ان يكون لديك دردشة خاصة مع الفتيات اكيد ☺️ انضمي لنا و سجلي ولن تندمي ستحبينا وسنحبك ارجو ارجو التسجيييييييل

انضمي الى عالم الفتيات
فبي سعادتك ستكون سعادتنا اكيدة
فمكانك معنا مضمون





منتدى بنات مذهلات

 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
textes argumentatif
القواعد العامة
اهلا في منتدى بنات مذهلات
منتدنا يرحب بكم و يتمنى لكم قضاء وقت ممتع
و لكن كلنا نعلم ان لكل منتدى قواعد وكذلك منتدنا المتالق
ولذا ان الخصها في 6 نقاط
1-التكلم بالفاظ جميلة وحذاري الشتم و الالفاظ الجارحة
2-من الاحسن قراءة المواضيع من اجل الردود الجميلة فلكل رد جميل و سام احسن رد
3-عدم الرد بالغات الاجنبية و خاصتا اذا كان الموضوع بالعربية فلكل رد تطابقه مع لغة الموضوع
4-حذاري من التوقيع الطويل فالتوقيع لا يتجاوز 10 اسطر
5-استعمال الصور المهذبة و الائقة بالموضوع
6-حذاري نشر مواقع المنتديات الا منتدى اشهار المنتديات
و ارجو الالتزام بالقواعد لتجنب التحذيرات
وشكرا
المواضيع الأخيرة
» معلومات عن الفنانة شاكيرا
الثلاثاء مارس 15, 2016 12:34 am من طرف احلى فتاة

» كيفية احتراف فايسبوك في 20 دقيقة
السبت يوليو 11, 2015 8:55 pm من طرف احلى فتاة

» لغز يمتحن الذكياء
السبت ديسمبر 20, 2014 10:19 pm من طرف rania ranush

» ed3ouli 3andi bem hada el3am aaaa rani darbetha be koutpi
الإثنين ديسمبر 15, 2014 9:08 pm من طرف احلى فتاة

» يا ليتني كنت ولد
الأحد ديسمبر 14, 2014 12:12 am من طرف rania ranush

» اهم 10 اماكن من المهم زيارتها
الجمعة ديسمبر 12, 2014 10:15 pm من طرف djad khadidja

» كعكة بالشكولاطة
الجمعة ديسمبر 12, 2014 10:11 pm من طرف djad khadidja

» مأكولات رمضانية يجب تتبعها في الافطار في رمضان مفيدة و صحية لأجل الهضم
الجمعة ديسمبر 12, 2014 10:10 pm من طرف djad khadidja

» طريقة عمل التشيز كيك بالشكولاته
الجمعة ديسمبر 12, 2014 10:06 pm من طرف djad khadidja

التبادل الاعلاني


شاطر | 
 

 البندا العملاق صور و معلومات مهمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اميرة الحرية
عضوة مؤهلة لتنشيط
عضوة مؤهلة لتنشيط
avatar

الاوسمة :
عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 30/10/2012
العمر : 20

مُساهمةموضوع: البندا العملاق صور و معلومات مهمة   الأحد مارس 02, 2014 11:01 pm

الباندا، حيوان. حيوان الباندا اسم يطلق على نوعين من الحيوانات الآسيوية، يختلفان اختلافًا بينًا فيما بينهما من حيث المظهر. فالباندا العملاقة كبيرة الحجم، ولها لونان أبيض وأسود. أما الباندا الحمراء، وتسمى أيضًا الباندا الصغرى فبنيَّة يميل لونها إلى الحمرة. وتتضاءل الباندا الحمراء كثيرا من حيث الحجم. ويعيش النوعان في غابات الخيزران في المنحدرات العليا في غرب وجنوب غربي الصين. وتعيش الباندا الحمراء أيضًا في نيبال وشمالي الهند وشمالي بورما. أما الباندا العملاقة فحيوان نادر ويخضع لحماية القانون في الصين. وقد اتخذ الصندوق العالمي لحماية الطبيعة (الصندوق العالمي لحماية الحياة الفطرية سابقًا) الباندا العملاقة كشعار له.

يُصنف علماء الحيوان، الباندا الحمراء في فصيلة الراقون، غير أنهم يختلفون حول ما إذا كانت الباندا العملاقة تصنف في فصيلة الراقون، أو في فصيلة الدب، أو في فصيلتها الخاصة بها. والباندا العملاقة تجمعها مميزات خاصة مع الراقون، منها العلامات الموجودة على الفرو، والقدرة على قبض الأشياء بأكفها الأمامية. غير أن الباندا العملاقة تشبه الدب في حجمها وشكل جسمها ومظهرها العام. كما أن الباندا العملاقة ـ شأنها شأن الدب ـ يمكن أن تقف بشكل مستقيم على رجليها الخلفيتين. وقد ثبت من البحوث العلمية التي أجريت في الثمانينيات من القرن العشرين الميلادي أن صبغيات (كروموزومات) الباندا العملاقة أشبه من الناحية الكيميائية بكروموزومات الدب منه إلى الراقون. 




 
الباندا العملاقة حيوان ذو لون أسود وأبيض يزن نحو 160كجم. عادة ما يأكل وهو جالس مادًا ساقيه الخلفيتين.  
الباندا العملاقة. لها جسم أبيض مكتنز وأرجل سوداء وشريط عريض أسود عبر الكتفين. كما أن لها رأسًا كبيرًا مستديرًا وأذنين صغيرتين سوداوين ووجهًا أبيض، به بقع سوداء حول كلتا العينين، وذنب قصير. ويصل طول هذا النوع من الباندا إلى ما بين متر واحد ونصف المتر. ويصل وزن الباندا العملاقة كاملة النمو إلى 160كجم. وتلد أنثى الباندا العملاقة جروًا أو جروين مرة واحدة في السنة. وعادة ما تكون تلك الجراء متناهية في الصغر، إذ يزن الواحد عند مولده حوالي 140جم فقط. وتستطيع كل من الباندا العملاقة والباندا الحمراء قبض الأشياء بين أصابعهما، وبين ما يسمى الإبهام الإضافية. هذه الإبهام عظم مكسو بلبد لحيم، ينمو على رسغ كل كف من الكفين الأماميتين. وتستخدم الباندا إبهامها الحقيقية بالطريقة نفسها التي تستخدم بها أصابعها. أما الإبهام الإضافية للباندا الحمراء فليست مكتملة النمو كإبهام الباندا العملاقة.

تتغذى الباندا العملاقة بصفة رئيسية بطلع الخيزران. ورغم أنها تأكل بعض النباتات الأخرى فهي تأكل أحيانًا الأسماك والقوارض الصغيرة. وهناك نوعان من الخيزران يمثلان معظم طعام الباندا العملاقة. فبعد حوالي كل 100 سنة، ينتج كل نبات الخيزران من هذين النوعين بذورًا ثم يموت. وقد تستغرق تلك البذور عدة سنوات لكي تنمو وتصبح غذاء للباندا. وفي الثمانينيات، أكد العلماء الصينيون أن ربع مجموعة الباندا العملاقة في تلك المناطق قد ماتت جوعًا.


 
الباندا الحمراء يتراوح وزنها، ما بين 3 إلى 6 كجم.  
الباندا الحمراء. لها فرو طويل وناعم الملمس وذيل كث به حلقات شبيهة بحلقات ذيل الراقون. ويقل حجم هذه الباندا كثيرًا عن الباندا العملاقة. وتزن ما بين 3 و6 كجم، كما يبلغ طولها باستثاء الذيل 60سم، عندما تبلغ درجة النمو الكامل. ولهذه الباندا فرو بني مائل إلى الحُمْرة، ووجه شاحب به خط أحمر بلون الصدأ يستدير نحو الأسفل من كل عين. وشأنها شأن الباندا العملاقة تتغذى الباندا الحمراء على طلع الخيزران، كما تأكل البلوط والجذور، وأحيانا السمك والحشرات والفئران. وتتسلق الباندا الحمراء الأشجار بسهولة، حيث تنام معظم ساعات النهار، وتبحث عن طعامها في الفجر والغسق.


الباندا العملاقة في حدائق الحيوان. في عام 1972م، منحت الصين بانديين عملاقين إلى الولايات المتحدة إثر رحلة قام بها رئيس الولايات المتحدة إلى الصين. وقد تم الاحتفاظ بالبانديين (الأنثى اسمها لينج والذكر اسمه سينج سينج) في حديقة الحيوان الوطنية في واشنطن العاصمة. كما تلقت حديقة حيوان لندن بانديين من الصين عام 1974م واسمهما تشيا تشيا وششينج شينج، كما أعارت الحكومة الصينية باندات إلى مختلف حدائق الحيوان الأوروبية والأمريكية.

باءت معظم محاولات توليد الباندا العملاقة في الحدائق خارج الصين بالفشل. ورغم أن لينج لينج ولدت جراء في الأعوام 1983 و1984 و1987م، إلا أن كل الجراء ماتت بعد بضعة أيام من ولادتها. نفقت لينج لينج في عام 1992م وتبعها سينج سينج في عام 1999م. ويستمر الباحثون في دراسة هذا الحيوان في محاولة لإيجاد أفضل الطرق لاستيلاد الباندا في الأسر وحمايتها في البرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البندا العملاق صور و معلومات مهمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بنات مذهلات :: منتدى الحيوانات-
انتقل الى: