منتدى بنات مذهلات
مرحبا معنا نورتووونا انت اكيد تحلمين ان يكون لديك دردشة خاصة مع الفتيات اكيد ☺ انضمي لنا و سجلي ولن تندمي ستحبينا وسنحبك ارجو ارجو التسجيييييييل

انضمي الى عالم الفتيات
فبي سعادتك ستكون سعادتنا اكيدة
فمكانك معنا مضمون





منتدى بنات مذهلات

 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
القواعد العامة
اهلا في منتدى بنات مذهلات
منتدنا يرحب بكم و يتمنى لكم قضاء وقت ممتع
و لكن كلنا نعلم ان لكل منتدى قواعد وكذلك منتدنا المتالق
ولذا ان الخصها في 6 نقاط
1-التكلم بالفاظ جميلة وحذاري الشتم و الالفاظ الجارحة
2-من الاحسن قراءة المواضيع من اجل الردود الجميلة فلكل رد جميل و سام احسن رد
3-عدم الرد بالغات الاجنبية و خاصتا اذا كان الموضوع بالعربية فلكل رد تطابقه مع لغة الموضوع
4-حذاري من التوقيع الطويل فالتوقيع لا يتجاوز 10 اسطر
5-استعمال الصور المهذبة و الائقة بالموضوع
6-حذاري نشر مواقع المنتديات الا منتدى اشهار المنتديات
و ارجو الالتزام بالقواعد لتجنب التحذيرات
وشكرا
المواضيع الأخيرة
» معلومات عن الفنانة شاكيرا
الثلاثاء مارس 15, 2016 12:34 am من طرف احلى فتاة

» كيفية احتراف فايسبوك في 20 دقيقة
السبت يوليو 11, 2015 8:55 pm من طرف احلى فتاة

» لغز يمتحن الذكياء
السبت ديسمبر 20, 2014 10:19 pm من طرف rania ranush

» ed3ouli 3andi bem hada el3am aaaa rani darbetha be koutpi
الإثنين ديسمبر 15, 2014 9:08 pm من طرف احلى فتاة

» يا ليتني كنت ولد
الأحد ديسمبر 14, 2014 12:12 am من طرف rania ranush

» اهم 10 اماكن من المهم زيارتها
الجمعة ديسمبر 12, 2014 10:15 pm من طرف djad khadidja

» كعكة بالشكولاطة
الجمعة ديسمبر 12, 2014 10:11 pm من طرف djad khadidja

» مأكولات رمضانية يجب تتبعها في الافطار في رمضان مفيدة و صحية لأجل الهضم
الجمعة ديسمبر 12, 2014 10:10 pm من طرف djad khadidja

» طريقة عمل التشيز كيك بالشكولاته
الجمعة ديسمبر 12, 2014 10:06 pm من طرف djad khadidja

التبادل الاعلاني


شاطر | 
 

 الشاب خالد لأصيل تقرير كااامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
djad khadidja
نشيطة جدا
نشيطة جدا
avatar

الاوسمة :


عدد المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 19/06/2014
العمر : 17

مُساهمةموضوع: الشاب خالد لأصيل تقرير كااامل   الخميس يونيو 19, 2014 11:02 pm

الشاب خالد اسمه الحقيقي خالد حاجّ إبراهيم، هو مغني، شاعر، ملحن و عازف متعدد جزائري من وهران لموسيقى الراي. ولد في حي سيدي الهواري بوهران في الجزائر يوم 29 فبراير 1960م.و تحصل الشاب خالد على الجنسية الفرنسية أيضًا، بدأ تسجيل أغانيه في سنّ المراهقة. أكسبته شعبيته لقبا غير رسمي "ملك الراي". حاز على العديد من الجوائز الدولية. يمكن اعتباره اليوم أشهر مغني جزائري عربي على مستوى عالمي.

أصل تسمية الشاب: تطلق تسمية الشاب على كل مغني الراي ويعود تاريخ التسمية إلى بداية الثمانينيات حيث أطلقت مسابقة -الحان و شباب- للمغنين الشباب في التلفزيون الجزائري وأطلق على الفائز وقتها اسم "شاب".


السنوات الأولى من حياته

في سن الرابعة عشرة شكل خالد أول فرقة تحت اسم "Cinq étoiles" أي "الخمسة نجوم" إقتباسا لجاكسن فايف ، وبدأ في تقديم عروضه مع اوزا بويز الذي علمه الراي من خلال إقامتهم لحفلات الزفاف و غنائهم في الملاهي الليلية في الوهراني . سجل أول أغنية منفردة له تحت اسم "طريڤ الليسي" (""طريق الثانوية")

سرعان ما تأثر في بداية الثمانينات بالآلات الإلكترونية فكان أول من أدخل الأورج على موسيقى الراى والتي شجعت إضافة الآلات أخرى عصرية و استعمال تقنيات الاستوديو الحديثة.
فترة التسعينات

عاشت الجزائر فترة انفتاح سياسي من دون قيود ساهمت تبلور أفكار سياسية ذات مرجعية إسلاموية متشددة ،انتقدت هذه التيارات الموسيقى و الفن و كل وسائل السمعي البصري معتبرتا إياه “مزمارا من مزامير الشياطين” و تركزت التهجمات على الراى خصوصا و أن كا ممارسو الفن متحررون من اي قيد و يتطرؤون لكل المواضيع الحقيقية الواقعية من دون تردد لدرجة يحرج المستمع إلى الراي في جو العائلة لنوعية الكلمات المستعملة كمواضيع الكحول و العشق و المال و الرجولة إلى آخره. ليس كل أغاني الراي غير لائقة بالميزان العائلي لكن خالد و مغنون كثيرون إستطاعو أن يخرجوا من القوقعة و صار الراي يدخل البيوت و يستسيغه الجيل القديم مع الجديد معا و من دون حرج.

المغنيون مثل خالد تغنوا بمواضيع حديثة ومنفتحة اجتماعيا، الكثير من تلك المواضيع راقت لكثير من الشباب ،و أصبحت وسيلة للتمرد على القيود الاجتماعية.

يقول خالد في أحد إستجواباته" من خلال موسيقى الراي، يمكن للناس التعبير عن أنفسهم. علينا خرق المحظورات".[1].

أول كليب صوره خالد عن أغنية دي دي تمثل مشاهد السيدات ترقص بملابس مثيرة في شريط الفيديو لاغنية خالد الشهيرة "دي دي" وهي من المحظورات في الثقافة العربية و الإسلامية.سرعان ما أعتبرت أغنيته المفجرة الأولى لثورة في صناعة الكليبات و الأغاني في العالم العربي كاملا، صار قدوة من غير منازع لكل المغنين هذا ما تبلور في فيلم آيس كريم في جليم (فيلم) بطولة عمرو دياب

وقد ظهر كل من خالد ودون واز في برنامج "عرض الليلة" في 4 فبراير 1993. }}
الحضور الدولي
الشاب خالد

في عام 1992 (رجاء الأطلاع على الجزء الخاص بالموسيقى في عام 1992) بعد أن اسقط اللقب "شاب"من اسمه أصدر خالد البوما باسمه وكان هذا الألبوم السبب قي ذياع شهرته كنجم قي فرنسا وبين المهاجرين في مختلف أنحاء العالم. تزايد قي التسعنيات عدد معجبيه قي جميع أنحاء العالم، وتعاون مع العديد من فناني الهيب هوب. حقق خالد النجومية قي فرنسا، ووطنه الأم الجزائر والمغرب وباقي الدول العربية.تعد أغنيته الشهيرة ديدي أغنية ذات شعبية كبيرة في البلدان الناطقة بالعربية، وكذلك في العديد من البلدان الأخرى، بما فيها الهند وباكستان.لأغنية استخدمت أيضا في بوليوود قي فيلم بعنوان "شيرمان عاشق" وكذلك أستخدمت في هوليود في فيلم Fifth Element بطولة بريس ويلس، وباع الالبوم ملايين النسخ منها أكثر من مليون ونصف في أوروبا فقط.

في عام 1999، انضم لخالد رشيد طه وفوضيل في حفل موسيقي في قصر أومنسبور دي باريس بيرسي بعنوان الشموس 1 و2 و3 والذي صدر لاحقا كألبوم يصور الحفل تصويرا حياوقد حقق الألبوم مبيعات كبيرة في فرنسا وأمريكا والوطن العربي حيث باع أكثر من خمسة ملايين نسخه.

و في الثاني عشر من يوليو 2008، ظهر خالد في قاعة اوركسترا ليفربول للمشاركة في مهرجان الفنون العربية بليفربول، كجزء من احتفالية "ليفربول: عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2008".وفي عام 2009 اصدر البوم (الحريه)الذي حقق نجاحا كبيرا في أوروبا وقدد حقق الالبوم مبيعات تجاوزة الثلاث ملاين نسخه في اقل من شهر ويعد الشاب خالد المطرب العربي الأكثر مبيعا في فرنسا وأمريكا وأوروبا والهند إلى أن وصلة مبيعاته إلى البرازيل حيث باع أكثر من ربع مليون نسخه فيهاوقد قام الشاب خالد بحفله تاريخيه مع النجم محمد منير حيث تجاوز الحضور المائة والثلاثون ألف متفرج وهو نجاح ساحق حيث سجلة بأنها أعلى حضور لهذه السنه وبتاريخ المطربي العرب.

في عام 2012 قام الشاب خالد بالتعاون مع الموزع العالمي ريدون وقام بتوزيع 9 اغاني من الالبوم وستخدم أعلى واحدث طرق التوزيع والاجهزه الموجوده في العالم وقام بعمل ديو مع المطرب العالمي بيتبول ولقد لاقت أغنية سيلافي نجاحي عالمي كبير حيث رشحت لستة جوائز عالميه وحصدة المراكز الأولى في أكثر الاسواق الاوروبيه والاذاعات ولاقة نجاحا جيدا في أمريكا وكنداوحصدة المركز الاول في مواقع الداونلود وخاصه الايتونز الأوروبي حيث ماتزال ظمن أفضل اربع اغاني في عام 2013 أما على الصعيد العربي فقد أحتل الشاب خالد المركز الاول في مبيعات دول المغرب العربي والمركز الثاني في مصر ولاقا شهره واسعه في لبنان والكويت والإمارات وقد حقق الالبوم مبيعات تجاوز بها 2.5 نسخه وصرحت مواقع وصحف رسميه بان أغنية سيلافي افضل أغنيه في أوروبا لعام 2012 و2013 ومنها يونيفيرسال , موندوميكس ,بيلبورد وقد حصل على تصويت 50 مليون شخص في مواقع التواصل الاجتماعي
الموضوعات الغنائية والسياسة
Khaled Césars.jpg

إن كلمات أغاني الشاب خالد لها سمة سياسية تدعم تحرير المرأة والمطالبة بمزيد من الديموقراطية. فكلمات أغنية عايشة (عائشة) مثلا والتي كتبها كاتب أغاني الشاب خالد جان جاك غولدمان والتي ظلت تعتلي مراكز تقييم الأغاني العليا في كثير من بلدان أوروبا الغربية حيث حققت مبيعات جعلت من الشاب خالد أسطورة في سماء الأغنية العالمية، تدور حول رجل يأسى على حبه لعائشة التي لا تشعر به، على الرغم من أنه يقدم لها كل شيء، حتى حياته. في نهاية الأغنية تجيبه عائشة أنه عليه أن يحتفظ بكنوزه لأنها تستحق أكثر من هذا، ولا تريد أن تعيش في قفص وإن كان من ذهب خالص، فهي ترغب في المساواة في الحقوق والاحترام الذي يعد بالنسبة لها ما يمثل الحب الحقيقي:

Elle a dit, garde tes trésors ( قالت احتفظ بكنوزك )
Moi, je veux mieux que tout ça ( أريـد أكثـر من كل هذا )
Des barreaux sont des barreaux même en or ( فالأقفاص تظل أقفاصا وإن قدت من ذهب )
Je veux les mêmes droits que toi ( أريد نفس الحقوق مثلك )
Et du respect pour chaque jour ( والاحترام كل يوم )
Moi je ne veux que de l'amour ( أنا لا أريد شيئا سوى الحب )

يعتبر الشاب خالد أول الفنانين العرب الذي استطاع إيصال الأغنية العربية وإخراجها إلى العالمية وذلك عن طريق أغنية الراي الجزائرية ومن أهم صفات هذا الفنان التواضع والبساطة فقد تعاون مع فنانين سواء كانوا في الجزائر أو في الوطن العربي فقد تعاون مع مواطنه الشاب فضيل واللبنانية ديانا حداد والمطرب عمرو دياب بأن قام بعمل ديوهات معهم وبشهادة كبار الفنانين العرب يتميز ملك الراي الشاب خالد بخفة الدم والبساطة التي يفتقدها اليوم أغلب الفنانين العرب.

وسجل الأغاني تحته لا يشمل عددا من الألبومات القديمة التي صدرت على شرائط كاسيت في الجزائر في بداية حياته المهنية، ولا عددا من الألبومات غير الرسمية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
souzi queen
عضوة نشيطة جدا و مميزة تم تكريمها
عضوة نشيطة جدا و مميزة تم تكريمها
avatar

الاوسمة :


عدد المساهمات : 236
تاريخ التسجيل : 23/05/2014

استمارة
حقل لا منتهي: 12

مُساهمةموضوع: رد: الشاب خالد لأصيل تقرير كااامل   السبت يونيو 21, 2014 3:34 pm

اشكرك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احلى فتاة
Admin
Admin
avatar

الاوسمة :






عدد المساهمات : 388
تاريخ التسجيل : 29/10/2012
العمر : 17
الموقع : القبة . البجزائر العاصمة

استمارة
حقل لا منتهي: لا يمكن لاي احدا ان ينال مني لانني قوية...وسر قوتي هو ابتسامتي للناس

مُساهمةموضوع: رد: الشاب خالد لأصيل تقرير كااامل   الإثنين يونيو 23, 2014 12:04 am

شكرا جزيلا على الموضوع
الأصيل لشاب خالد شكرا
حبيبتي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://banat.only-girls.net
 
الشاب خالد لأصيل تقرير كااامل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بنات مذهلات :: منتدى النجوم و اخبارهم-
انتقل الى: